وزير الخارجية : يجب فرض إجراءات حازمة وفورية لوقف العدوان الإسرائيلي - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصريحات وزير الخارجية المصري بشأن العدوان الإسرائيلي

أكد وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي ، أن مصر لن تسمح بالمساس بالأمن المائي، واصفًا الملف المائي بأنه "قضية وجودية" للدولة، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسباني، حيث أشار إلى أهمية حماية الحقوق المائية لمصر في ضوء التحديات الراهنة.

وفي سياق آخر، أدان الوزير العدوان الإسرائيلي على لبنان، والذي أدى إلى نزوح أكثر من 1.2 مليون لبناني. وشدد على ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار، مؤكدًا على أهمية اختيار رئيس توافقي للبنان يتم ذلك بقرار وطني دون أي تدخلات خارجية.

كما أعلن عن استعداد مصر لتقديم المساعدات الإنسانية، حيث ستتوجه طائرة مساعدات مصرية إلى مطار بيروت، في إطار الجسر الإغاثي الجوي لدعم لبنان. وأكد على إدانتهم لأي استهداف لقوات "يونيفيل" في جنوب لبنان، مطالبًا بتنفيذ القرار الأممي 1701 لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضا

تصريحات وزير الخارجية المصري بشأن العدوان الإسرائيلي

كما أكد عبد العاطي على أهمية التحرك الفوري من قبل المجتمع الدولي لفرض إجراءات حازمة لوقف العدوان الإسرائيلي ووقف الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها الفلسطينيون.

وأشار الوزير إلى تطابق الرؤى بين الجانبين بشأن الإدانة الكاملة للعدوان الإسرائيلي المستمر، الذي خلف أكثر من 150 ألف جريح وقتيل، معظمهم من المدنيين الفلسطينيين، بما في ذلك النساء والأطفال. كما أدان استخدام سياسة التجويع كسلاح للعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني، واعتبر ذلك انتهاكًا للقانون الدولي.

وتطرق عبد العاطي أيضًا إلى أهمية توفير المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مشددًا على ضرورة إنفاذ هذه المساعدات بدون أي معوقات من الجانب الإسرائيلي. تعكس هذه التصريحات التزام مصر الثابت بالقضايا الإنسانية وحقوق الشعب الفلسطيني، ودعوتها المستمرة للمجتمع الدولي للتدخل الفوري لحماية المدنيين ووقف العدوان.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق