حرب طويلة وقاسية جمعت غزة ولبنان تحت نيرانها.. «فيديو» - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عرض برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرًا بعنوان "حرب طويلة وقاسية.. الجميع تحت نيران القصف الإسرائيلي في غزة ولبنان".

تناول التقرير الوضع الراهن في غزة ولبنان، مشيرًا إلى أن إسرائيل كسرت جميع قواعد وأخلاقيات الحروب، منذ بداية هذه الحرب، أصبح المدنيون من رجال ونساء وأطفال أهدافًا للقصف والإبادة الجماعية، حيث يعاني الجميع من حصار يمنع عنهم الغذاء والدواء والوقود.

وأشار التقرير إلى أن إسرائيل لا تعترف بأي خطوط حمراء في هذه الحرب، التي تتطلب "جنونًا" ودماءً، كما نقل عن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو قوله إن نتائج هذه الحرب قد تؤدي إلى "انبعاث" الدولة اليهودية، مما يُعتبر أمرًا مشابهًا لمولدها عام 1948.

ويسعى نتنياهو أيضًا لتأجيج مشاعر الإسرائيليين حول التهديدات التي يواجهونها، مدعيًا أنهم محاطون بالأعداء، في محاولة للحفاظ على الدعم السياسي والعسكري من حلفائهم.


وأوضح التقرير أن الحرب الحالية في غزة ولبنان تهدف إلى استعادة قدرة الردع الإسرائيلية التي تضررت منذ هجوم السابع من أكتوبر، مشددًا على أهمية إعادة بناء صورة إسرائيل القوية.

كما أشار إلى إعلان وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن جفير، عن توزيع 170 ألف قطعة سلاح على الإسرائيليين خلال ثمانية أشهر، مما يعكس التوجه لزيادة الاستعدادات العسكرية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق