إيران: لم نزود روسيا بصواريخ باليستية والعقوبات الأوروبية ”غير مبررة” - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدانت الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، العقوبات الأوروبية الأخيرة على طهران، مُؤكدة أنها لم تزود روسيا بصواريخ باليستية.

واعتبر المُتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، بحسب إعلام إيراني، أن "فرض عقوبات جديدة من قبل الاتحاد الأوروبي وبريطانيا على عدد من الشخصيات الحقيقية والاعتبارية الإيرانية بحجج واهية ولا أساس لها، إجراء غير مبرر ويتعارض مع مبادئ القانون الدولي، وخاصة حقوق الإنسان وأدانه بشدة".

ووفق وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء، فإن بقائي رفض الادعاءات المتعلقة ببيع إيران صواريخ باليستية إلى روسيا، وقال، إن "موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن النزاع الأوكراني واضح ومبدئي، كما أن إيران، منذ بداية النزاع، عارضت الحرب وأكدت على احترام جميع الدول لسيادة ووحدة الأراضي الوطنية لكل منها، وطالبت بحل دبلوماسي لتسوية النزاع بين روسيا وأوكرانيا. ورغم ذلك، للأسف إن بعض الدول الأوروبية وبريطانيا قد وجهت اتهامات بالتدخل العسكري الإيراني في هذا النزاع دون تقديم أي دليل، وهو ما يعد مرفوضًا تمامًا".

ووصف بقائي "اتهامات الاتحاد الأوروبي وبريطانيا ضد إيران بأنها خادعة، وتهدف إلى تحويل الرأي العام عن القضية الأهم في الوقت الحالي، وهي الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق