تعزيزا للوعي الديني والثقافي .. الجامع الأزهر يستقبل وفودا طلابية من وزارة الشباب والرياضة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار تعزيز الوعي الديني والثقافي لدى الشباب، استقبل الجامع الأزهر الشريف اليوم وفودًا طلابية من جامعتي بنها وأسيوط، وذلك ضمن برنامج شامل يهدف إلى تعزيز القيم الدينية والثقافية لدى الشباب المصري.

تأتي هذه الزيارة وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبالتعاون المستمر مع وزارة الشباب والرياضة ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

بدأت الزيارة بجولة تعريفية في أروقة الجامع الأزهر، أحد أهم المعالم الإسلامية في العالم، حيث اطلع الطلاب على المعالم التاريخية والمعمارية للجامع، وتعرفوا على تاريخه الذي يمتد لأكثر من 1084 عامًا، ومكانته كصرح علمي وديني.

كما تم استعراض أهمية الأروقة المختلفة والمكتبة التي تضم مخطوطات نادرة تسهم في نشر العلوم الإسلامية والثقافة العربية.

وأكد الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، على أهمية التعاون بين الرواق ووزارة الشباب والرياضة في ترسيخ قيم التسامح والاعتدال بين الشباب، موضحًا أن هذا التعاون يعزز وعي الشباب بالقيم الإسلامية السمحة.

من جانبه، أشار الدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، إلى أن الشباب هم ركيزة المستقبل، وأن زياراتهم للجامع تساهم في نشر قيم التسامح والاعتدال.

وأكد أن الأزهر يحرص دائمًا على تقديم الدعم للشباب من خلال برامج تعليمية وثقافية، لدعمهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة التحديات الراهنة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق