أخبار لبنان اليوم .. البعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة تقدم شكوى لمجلس الأمن ضد العدوان - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدمت البعثة الدائمة للبنان لدى الأمم المتحدة بشكوى إلى مجلس الأمن ضد الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مواقع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان، والتي تؤثر سلبًا على قطاع التعليم اللبناني.

تفاصيل الشكوى والمطالب اللبنانية

تشمل الشكوى أوامر إسرائيل لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) بإجلاء قواتها من المنطقة، والتي وصفها لبنان بأنها "غير شرعية". وأكدت الحكومة اللبنانية أن هذه الاعتداءات تمثل سابقة خطيرة وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وقرار مجلس الأمن رقم 1701.

وطالب لبنان مجلس الأمن باتخاذ "موقف حازم وصارم" تجاه هذه الانتهاكات، مشددًا على أهمية محاسبة إسرائيل ومنع تكرار مثل هذه الاعتداءات، لضمان سلامة قوات اليونيفيل وقدرتها على تنفيذ مهامها.

اقرأ أيضا

أخبار لبنان اليوم 

في السياق نفسه، شهدت المنطقة اقتحام دبابات إسرائيلية لأحد مواقع اليونيفيل، مما أسفر عن إصابة عدد من جنود قوة حفظ السلام، والتي تضم حوالي 10 آلاف جندي. وكانت قد أصيبت أربعة من قوات حفظ السلام الأسبوع الماضي نتيجة قصف الجيش الإسرائيلي لمواقعهم في جنوب لبنان، مما يزيد من القلق بشأن الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتعد الشكوى اللبنانية خطوة مهمة في سياق الدعوة لحماية قوات اليونيفيل وتعزيز الأمن والاستقرار في لبنان. يتطلب الوضع الراهن استجابة دولية قوية لضمان تنفيذ القانون الدولي وحماية المدنيين وقوات حفظ السلام في المنطقة.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق