مركز اليونسكو في مصر يعزز دورة الاقليمي بالشراكة مع مركز التعلم مدى الحياة بالمانيا UIl - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ندوة اقليميه بحضور ست دول عربيه

الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 07:46 مساءً

ندوة اقليميه بحضور ست دول عربيه

كتب : عبدالباري ظاهر

عقد مركز اليونسكو الاقليمي مصر، صباح اليوم الاثنين  ورشة إقليمية بعنوان "معايير ومؤشرات جودة تعليم الكبار" بالتعاون مع معهد التعلم مدى الحياة، UIL و هو من مركز من الفئة الاولى التابع لليونسكو بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال تعليم الكبار من مختلف الدول العربية و منها تونس و اليمن و لبنان البحرين و المغرب وأدارت الورشة الأستاذة سماح شلبي، مسؤل التعليم بالUIL حيث شهدت نقاشات موسعة حول سبل تطوير وتعزيز جودة تعليم الكبار في المنطقة.

قدمت خلال الورشة الدكتورة نادية هاشم ورقة عمل حول المعايير اللازمة لضمان جودة التعليم للكبار، مع التركيز على أهمية اعتماد مؤشرات واضحة وقابلة للقياس لمتابعة وتحسين الأداء التعليمي. كما تطرقت إلى أفضل الممارسات و منها التجربة المصرية في هذا المجال.

وفي السياق ذاته، قدم الدكتور محمد عبد الوارث القاضي مدير مركز اليونسكو الإقليمي لتعليم الكبار، ورقة عمل تناولت دور التكنولوجيا في تعزيز جودة تعليم الكبار، موضحًا كيف يمكن للتقنيات الحديثة أن تساهم في تحسين تجربة التعلم وجعلها أكثر فعالية واستدامة، وذلك من خلال منصات التعليم الإلكتروني وتطبيقات التعلم المدمجة.

تأتي هذه الورشة في إطار سلسلة بناء القدرات فى مجال تعليم الكبار التى يقوم بها معهد التعلم مدى الحياة بالشراكة مع اسفك سرس الليان لتطوير برامج تعليم الكبار وتوفير بيئة تعليمية متكاملة تسهم في تحقيق التعلم مدى الحياة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق