”ابدأ من جديد” في ورشة عمل ضمن مشروع ”سفراء الأزهر” - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقدت اليوم، بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، ورشة عمل ضمن مشروع «سفراء الأزهر»، تحت عنوان: «ابدأ من جديد»، شارك فيها: سبعون طالبة من طالبات كلية الزراعة بنات بجامعة الأزهر، وحاضر فيها الدكتورة أماني جاد الله، الأستاذ المساعد بكلية الزراعة بنات، بالقاهرة.

وقالت د. أماني: إن امتلاك الإنسان للقوى الكامنة في داخله، واستغلالها بشكل صحيح، قد يحدث فارقا كبيرا في طريق نجاحه، فالدوافع الداخلية لدى الإنسان هي السبب في قيامه بأعمال أعلى من المستوى المطلوب، بحيث يصل إلى نتائج كبيرة.

وأضافت: أن هذه الورشة تأتي في إطار تزويد الطلاب بالمهارات المطلوبة لمواجهة التحديات الحياتية المختلفة، ومن أهمها: تطوير الذات، وتعزيز الثقة بالنفس، واكتساب المهارات المختلفة، بما يواكب التغيرات المستمرة في سوق العمل.

وأوضحت د. أماني خلال الورشة: مفهوم الذات، وأنواعها، وإدارة الوقت، وتحديد الأهداف وفقا للأولويات، والعوامل التي تساعد على تطوير الذات، وكيفية التغلب على الصعوبات مثل: الخجل والإحباط النفسي، والتأكيد على أن الثقة هي الدليل على التميز والنجاح، واكتساب سمات الشخصية الجذابة.

وفي ختام الورشة، أوصت المتدربين بالعديد من الوصايا، التي ربما تكون هي السبيل للنجاح، ومن أهمها: التحكم في السلوك، وفي الردود المناسبة لمختلف المواقف، ووضع الأمور الأهم أولا، وشحذ الذات باستمرار، والاهتمام بالوقت، وتقوية المهارات بالتدريب المستمر.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق