وزارة الصحة اللبنانية: 2309 شهيدا و10782 جريحا منذ بدء العدوان الإسرائيلي - نبض مصر

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، في بيان، مساء اليوم الإثنين، أن "غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس على لبنان أسفرت عن الحصيلة التفصيلية التالية:

- جنوب لبنان: 3 شهداء و 48 جريحا

- النبطية: 29 جريحا

- البقاع: 5 جرحى

- بعلبك الهرمل: 2 جرحى

ولفتت الوزارة، الى أن "ذلك يؤدي إلى الحصيلة الإجمالية التالية ليوم أمس: 3 شهداء وإصابة 84 بجروح. بذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء في لبنان منذ بدء العدوان حتى يوم أمس إلى 2309، والجرحى إلى 10782".

ذكرت قناة "الجديد" اللبنانية، اليوم الإثنين، أن 20 شخصا على الأقل قتلوا في الهجوم غير العادي الذي وقع في إيتو شمال لبنان.

يأتي ذلك فيما أصابت غارة إسرائيلية بلدة في شرق لبنان أثناء مرور قافلة مساعدات عبرها اليوم الاثنين، ما أدى إلى إصابة أحد سائقيها، حسبما أفاد محافظ بعلبك ووكالة الأنباء الرسمية.

أفاد محافظ بعلبك بشير خضر "بوقوع غارة إسرائيلية قريبة جدًا من قافلة مساعدات أثناء مرورها في بلدة عين" في طريقها إلى رأس بعلبك.

وأضاف "أصيب سائق الشاحنة التي كانت تسير خلفنا مباشرة".من جانبه، قال حزب الله أنه استهدف تجمعا لقوات العدو في تسفعون بصلية صاروخية كبيرة، وكذلك استهداف ناقلة جند بصاروخ موجه أثناء الاشتباكات ببلدة عيتا الشعب ما أدى لاحتراقها وقتل وجرح من فيها، علاوة على قصفه تجمعا لقوات العدو في مستعمرة راموت نفتالي برشقة صاروخية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق