الأزهر يحدد موعد تدشين مبادرة «بداية» للدعوة الإسلامية بجامعة سوهاج - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل رئيس جامعة سوهاج برئاسة الدكتور حسان النعماني وفدًا يضم علماء ومشايخ الازهر الشريف، بهدف البدء في فعاليات الأسبوع الثالث للدعوة الإسلامية..الدين والعمران معطيات ودلالات"، بدءًا من شهر نوفمبر القادم، بالتعاون مع الأمانة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي،" بداية جديدة لبناء الإنسان"، بهدف بناء  إعداد خريطة فكرية تتناول بناء الإنسان من جميع جوانبه الفكرية والعقدية والاجتماعية، وترسيخ منظومة القيم والأخلاق والمُثُل العليا في المجتمع، وذلك بمشاركة نخبة من علماء الأزهر الشريف.

 

أعرب رئيس جامعة سوهاج عن سعاته عند استقباله للدكتور احمد الطيب، شيخ الأزهر  للتعاون المثمر والبناء مع الجامعة، والتي تهدف لنشر القيم الأخلاقية، التي دعت إليها الأديان السماوية، بهدف تماسك المجتمع في ظل التحولات والتغيرات الاجتماعية التي طرأت بالمجتمع، مضيفًا ان الأسبوع الثالث سيتناول عددًا من اللقاءات والندوات والبرامج المكثفة، بما يحقق دور ورسالة الجامعة والأزهر الدعوية والتوعوية وتحقيقًا لأهداف مبادرة بداية الرئاسية.

وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بقيادة  الدكتور عبد الناصر يس، بأن الندوات سوف تناقش مجموعة الموضوعات  منها الفطرة ومقومات اصلاحها، بناء الاسرة اساس العمران، الإسلام دين الحياة، دور المراه في تحقيق العمران.. رؤيه اسلامية، الشباب بين عمران النفس وعمران الكون..توجيهات اسلامية، وسيشارك بها طلاب وطالبات الجامعة من مختلف الكليات.

وحضر من الوفد الأزهر، الدكتور حسن يحي الأمين العام للجنة العليا لشئون الدعوة الإسلامية بمجمع البحوث، الشيخ الضبع محمد أحمد مدير عام منطقة وعظ سوهاج،  الشيخ رجب محمد عطية مدير إدارة الدعوة بوعظ سوهاج، والشيخ محمد عبد المحسن عضو لجنة الفتوي الرئيسة بمنطقة وعظ سوهاج.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق