عاجل| الأسئلة والأهداف.. 6 معلومات تهمك عن امتحان شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدد من المعلومات بشأن امتحان شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل الذي تعقده المدارس في نهاية شهر أكتوبر الجاري.

 

معلومات عن امتحان شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز المعلومات عن امتحان شهر أكتوبر 2024 لصفوف، حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

  • بدأت المديريات التعليمية والإدارات تجهيز أسئلة امتحان الشهر لصفوف النقل، الذى يعقد فى الأسبوع الأخير من أكتوبر الجاري.
  • يتم تقييم الطلاب فيما تم تدريسه من المناهج الدراسية منذ انطلاق العام الدراسى الجديد.
  • يتم وضع أسئلة تستهدف قياس نواتج التعلم المرتبطة بالموضوعات الدراسية المختلفة.
  • يتم وضع أسئلة امتحان الشهر لقياس مهارات الطلاب فى التحصيل الدراسي والعلمى، إضافة إلى معرفة نقاط القوة والضعف.
  • الهدف من امتحانات الشهر لطلاب صفوف النقل ليس تجميع درجات للطلاب، ولكن هدفها الاساسي هو قياس الطلاب فى أجزاء معينة فى المنهج الدراسي سواء منهج شهر أكتوبر والذى يعقد تقييمه نهاية الشهر أو نوفمبر القادم.
  • التقييمات والامتحانات لا تهدف إلى تعقيد الطلاب من عملية التعلم بل الوقوف على حقيقة مستواهم العلمى والمعرفى لتقوية نقاط الضعف لديهم إضافة إلى تحسين مستوى القراءة والكتابة والحساب لدى تلاميذ الصفوف الأولى والتى كانت لا تطبق عليهم امتحانات أو تقييمات إلا من خلال قياس المهارات الفردية والجماعية من قبل معلمى الفصول.

 

وكشفت وزارة التعليم، ان سنوات فيروس كورونا بالإضافة إلى السنوات الأولى من تطبيق نظام التعليم الجديد والذى تم تطبيقه دون عقد امتحانات أدت إلى حدوث ضعف فى القراءة والكتابة لدى هذه الفئة من الطلاب ومن ثم كانت هناك حاجة حقيقية من أجل الوقوف على المستوى الحقيقى للتلاميذ والطلاب مع وضع ألية محكمة للتأكد من تطبيقها بشكل دقيق فى المدارس، موضحة أن تطبيق التقييمات فى المدارس مسئولية المعلمين والموجهين وقيادات الوزارة، مشيرة إلى أن تطبيقها يتم وفق ضوابط من بينها نقلها من السبورة إلى كشكول الواجب والتقييمات ولا يتم إجبار الطلاب على تصويرها أو طباعتها من موقع وزارة التربية والتعليم.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق