كلية الزراعة جامعة عين شمس تساهم بفعالية في معرض 'أجرينا الدولي - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

برعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة ثناء النوبي، القائم بأعمال عميد كلية الزراعة، شارك قسم الإنتاج الحيواني بكلية الزراعة في جامعة عين شمس بجناح مميز في الدورة الرابعة والعشرين من معرض "أجرينا الدولي"، الذي أقيم في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2024. يُعد هذا المعرض من أبرز الفعاليات في مجال الثروة الحيوانية والدواجن والأسماك في الشرق الأوسط، حيث يهدف إلى تزويد الطلاب والباحثين بالمعرفة اللازمة لتعزيز قطاع الإنتاج الحيواني من خلال الأبحاث العلمية والعمل في مجالات الزراعة والبيئة.

 

تطوير التكنولوجيا والمعرفة بقطاع الإنتاج الحيواني

يهدف معرض "أجرينا الدولي" بـ جامعة عين شمس إلى تطوير التكنولوجيا والمعرفة المتعلقة بقطاع الإنتاج الحيواني في مصر عبر أبحاث علمية وورش عمل تسعى إلى تحسين هذا القطاع الحيوي. ويشمل المعرض عرض أحدث الابتكارات في مجالات مثل الأعلاف، تجهيز المزارع، الأدوية البيطرية، وتكنولوجيا إدارة المزارع.

 

09b7008181.jpg

 

كما يوفر معرض "أجرينا الدولي" بـ جامعة عين شمس منصة لتبادل الخبرات بين الشركات المحلية والدولية، وتعزيز التعاون بين هذه الصناعات من خلال ندوات يقودها خبراء متخصصون، مما يسهم في تعزيز التقدم المستدام لقطاع الثروة الحيوانية.

 

c7f08a8f03.jpg

 

شارك في فعاليات معرض "أجرينا الدولي" بـ جامعة عين شمس الدكتور صلاح الصفتي، رئيس قسم إنتاج الدواجن، إلى جانب نخبة من أساتذة الكلية والطلاب، بالإضافة إلى خبراء محليين ودوليين.

 

جدير بالذكر، بعد الاحتفال بنصر السادس من أكتوبر المجيد أمس، انطلق الدور المجتمعى في جامعة عين شمس، لدعم الصناعات الوطنية، وتحت إشراف أ.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة افتتحت أ.د. غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمعرض "صنع في مصر"، تحت رعاية قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمشاركة اللواء حسام الشربيني، أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

وأثناء تفقدهها أشارت أ.د. غادة فاروق، إلي أنه هناك زيادة حرص من إدارة الجامعة لإقامة معرض المنتجات المصرية بانتظام، والهدف من ذلك هو خلق أسواق حديثة، والتي تعتبر الأكثر انتشارًا بين فئات الشباب للمنتج المصري الذي لا يقل جودة عن المنتجات العالمية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق