10 شهداء وأكثر من 40 مصابًا في قصف إسرائيلي استهدف مخيم جباليا - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل، بسقوط 10 شهداء وأكثر من 40 مصابا في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مركزا لتوزيع المساعدات بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

حرب إسرائيل على غزة

كان قد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 14 أغسطس، ارتفاع عدد الجنود المصابين بجروح خطيرة إثر انفجار مُسيرة جنوب حيفا إلى 8 مصابين، وأضاف جيش الاحتلال أن جنديين أُصيبا أمس بجروح خطيرة، أحدهما في معارك لبنان والآخر في غزة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، رصد إطلاق نحو 10 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه حيفا وسقوط صواريخ في ثلاثة مواقع، وذكرت أن هناك دوي انفجارات في حيفا والكريوت، وجارٍ تمشيط المنطقة جراء إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان. 

اقرأ أيضا

حزب الله

توعد حزب الله اللبناني، إسرائيل بمزيدٍ من الهجمات إذا واصلت الاعتداء على لبنان، بعدما شن هجوم بمسيرات على قاعدة عسكرية جنوبي حيفا، أسفر عن مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة نحو 67 آخرين، في الحصيلة الأكبر في هجوم واحد منذ التصعيد.
ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وقال حزب الله، في بيان، إنه تصدى لمحاولة تسلل قوة مشاة للعدو الإسرائيلي إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا، حيث استهدفها عناصره بقذائف المدفعية.

وفي السياق ذاته، أعن حزب الله أنه قصف تحركات لقوات العدو الإسرائيلي في منطقة اللبونة بعدد من الصواريخ، واستهدف أيضًا تجمعات لقوات العدو في منطقة اللبونة، وفي خلة وردة.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق