حادث قطار المنيا اليوم .. انتشال العربة الثانية من مياه ترعة الإبراهيمية (صور) - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكنت قوات الدفاع المدني من انتشال العربة الثانية من حادث قطار المنيا اليوم؛ والذي شهد تصادمًا مع جرار أعلى القضبان قبالة قرية ماقوسة التابعة لمركز المنيا.

444c6fd749.jpg
حادث قطار المنيا اليوم

حادث قطار المنيا اليوم

أصدرت وزارة النقل بياناً إعلامياً بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربه القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا والذي  أدى إلى سقوط عربة القوى.

حادث قطار المنيا اليوم.. ندب لجنة خماسية من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية

وعلى خلفية حادث قطار المنيا اليوم؛ أصدرت النيابة العامة في واقعة تصادم قطارين بالمنيا، 5 قرارات مهمة للوقوف على ملابسات الحادث والمتسبب فيه.

وأمرت النيابة بندب لجنة خماسية من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية وأحد أعضاء هيئة الرقابة الإدارية المختصين قانونًا؛ للانتقال إلى مكان الواقعة لفحص القطاريْن محل الحادث لبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة بهما، ومدى اتباع المسئولين عنهما للتعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل من عدمه، وفي الحالة الثانية تحديد أوجه المخالفات المنسوبة إليهم وطبيعتها وسند مسئوليتهم، وكذا معاينة محل الواقعة لبيان أسباب وكيفية وقوع الحادث والمتسبب في ذلك.

987f671cb1.jpg
حادث قطار المنيا اليوم

حادث قطار المنيا اليوم.. تشكيل لجنة من هيئة السكك الحديدية بالقاهرة

كما أمرت بتشكيل لجنة من هيئة السكك الحديدية بالقاهرة برئاسة أحد المهندسين الفنيين بمحطة مصر أو المسئول عن الهندسة الفنية لمحطة مصر للانتقال إلى مكان الحادث لفحص القطاريْن محل الحادث لبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة، ومدى اتباع المسئولين عنهما للتعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل من عدمه، وفي الحالة الثانية تحديد أوجه المخالفات المنسوبة إليهم وطبيعتها وسند مسئوليتهم، وكذا معاينة محل الواقعة لبيان أسباب وكيفية وقوع الحادث والمتسبب في ذلك.

وانتقل أحد أعضاء النيابة العامة رفقة أحد خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة غرفة المراقبة المركزية التابع لها منطقة الحادث، وإجراء معاينة مسجلة ومصورة لكافة الأجهزة التي رصدت حركة تسيير القطارات بمنطقة الحادث وقت وقوعه، وإعداد تقرير مصور لما تسفر عنه المعاينة، التحفظ على سائق الجرار المتسبب في وقوع الحادث لاستجوابه وأخذ عينة منه للوقوف على مدى تعاطيه للمواد المخدرة.

google news

أخبار ذات صلة

0 تعليق