رئيس جمعية إنشاء وتعمير: أسعار الحديد الحالية تفوق تكلفة الإنتاج بمراحل - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 02:35 مساءً

كتب : محمد جعفر

أكّد ناجح شتا - رئيس جمعية إنشاء وتعمير الوادي الجديد ,أن انخفاض أسعار الحديد الذي يتم الإعلان عنه الفترة الحالية هو انخفاض وهمي مشيرا إلى أن الارتفاع الجنوني لأسعار الحديد خلال العامين السابقين ووصول سعر الطن إلى 50 ألف جنيه لم يكن منطقي على الإطلاق .

وأضاف شتا في تصريح خاص لــ "بلدنا اليوم" ما يجرى الإعلان عنه الآن من تخفيض لأسعار الطن بمبالغ 1000 جنيه و2000 جنيه للطن هو تخفيض غير عادل لأن سعر الطن لأقل نوع من الحديد فى السوق الآن مازال فوق الــ 42 ألف جنيه وهذا رقم كبير جدا ويفوق كثيرًا تكلفة الإنتاج الحقيقية لسعر طن الحديد .

وتابع- مازال أصحاب مصانع الحديد يتشدقون بارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج المستوردة وارتفاع سعر الدولار وهى كلها مبررات غير منطقية ولا يمكن أن تكون ابدأ سببا لوصول طن الحديد لسعره الحالي خاصة بعد الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الدولة لصالح المستوردين والقطاع الخاص وحزمة الامتيازات الضريبة التي قررتها وزارة المالية.

وطالب رئيس جمعية الإنشاء والتعمير بالوادي الجديد بضرورة تدخل الدولة لضبط سوق الحديد كونه سلعة إستراتيجية مثل المواد الغذائية ومنع سياسة الاحتكار التي تمارسها بعض شركات الإنتاج. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق