«الصليب والهلال الأحمر»: الوضع في جنوب لبنان شديد الخطورة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح الدكتور محمد حمد، مدير وحدة التخطيط بالصليب والهلال الأحمر، أن الوضع الإنساني في جنوب لبنان بالغ الخطورة، خاصة في مناطق ضاحية بيروت الجنوبية والبقاع والنبطية.

وأضاف أن هناك أكثر من مليون نازح من هذه المناطق توجهوا إلى مناطق أخرى داخل لبنان مثل بيروت وجبل لبنان والبقاع، إلى جانب عودة بعض اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "عن قرب مع أمل الحناوي" على قناة القاهرة الإخبارية، أكد الدكتور حمد أن أعداد النازحين كبيرة جدًا، بالإضافة إلى تدهور الوضع الإنساني بسبب ارتفاع عدد الضحايا والمصابين جراء القصف الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر يقدم دعمًا مستمرًا للصليب الأحمر اللبناني، المكلف من قبل الحكومة اللبنانية بتقديم خدمات حيوية في هذه الظروف القاسية.

وتشمل هذه الخدمات الإسعاف الطارئ، حيث يتم نقل الجرحى بسبب القصف وانهيار المباني إلى المستشفيات، وكذلك خدمات نقل الدم القومية، واللتين تعتبران أساسيتين للتعامل مع الأوضاع الإنسانية المتفاقمة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق