مسابقات تعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم.. (التفاصيل الكاملة) - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تزايد البحث عن مسابقات تعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم.. (التفاصيل الكاملة)، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على مقترح لتعيين العاملين بالتدريس سابقا.

مسابقات تعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم

وينشر كشكول في التقرير التالي مسابقات تعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

ومن جهته، أوضح الدكتور أيمن البصال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موافقة مجلس الوزراء على الإعلان عن مسابقتين في شهر يناير القادم،  شديدة الأهمية.

وأشار إلى أن التعديل هنا يسمح بإصدار إعلان خاص للتعيين في وزارة التربية والتعليم للمعلمين المتعاقدين بالحصة لمسابقة مختلفة عن الإعلان العام لمسابقة ال ٣٠ ألف معلم السنوية.

مسابقات تعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم
مسابقات تعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم

إتاحة التعيين لمعلمي الحصة على مستوى الإدارة التعليمية 

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن المعلم المتعاقد حاليا بالحصة بالمدارس الحكومية  وملتزم بعمله ويقدم فيه أداء جيدا ستكون له فرصة خاصة للتعيين منفصلة عن الإعلان العام وذلك تقديرا لجهودهم واعترافا بالخبرة التي يكتسبونها من عملهم الفعلي بالتدريس.

وأكد «البصاب» أن ذلك بشرط توافر باقي شروط التقدم من مؤهلات وسن واجتياز الاختبارات الخاصة بهذا الإعلان، لافتا إلى أن التعديل الثاني المهم جدا أن التقدم للمسابقات في المستقبل سيكون على أساس الإدارة التعليمية وليس المحافظة كما سيمنع الكثير من مشاكل التوزيع على إدارات بعيدة عن محل سكن المعلم وكذلك لسد العجز في المواد المختلفة بصورة أكثر دقة وموجهة بشكل أفضل.

جدير بالذكر أن   مجلس الوزراء كان قد وافق أمس على المقترح المقدم من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتعديل نص المادة (4) من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بشأن إصدار اللائحة التنفذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، لتصبح "يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء أن يتم الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وذلك وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة".

كما يجوز أن يكون الإعلان عن المسابقات على مستوى الإدارة التعليمية؛ حتى يتم استهداف سد العجز في الأعداد المطلوبة من المعلمين بشكل أكثر دقة، وذلك كله من خلال الامتحانات التي تنفذ بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان، خلال شهر يناير المقبل، عن مسابقتين لشغل وظائف معلم مساعد.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق