دور المرأة في التنشئة الاجتماعية بنقاشات الأسبوع الثقافي للمرأة بسوهاج - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتوالى فعاليات الأسبوع الثقافي "المرأة بين الثقافة والفنون" بمحافظة سوهاج، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برامج وزارة الثقافة المخصصة لدعم المرأة.

وشهد قصر ثقافة المنشأة، في اليوم الثالث للملتقى لقاء بعنوان "من أجل جيل قادر على بناء الوطن" أكد خلاله د. أحمد علي خضر، ضرورة التربية السليمة الطفل، وتعليمه المهارات الحياتية، ومنها مهارات التواصل الاجتماعي والتفكير، وحل المشكلات، والتعلم الذكي، وغيرها من المهارات الإيجابية التي تسهم في بناء شخصيته والارتقاء بسلوكه، مشيدا بدور المرأة الجوهري في التنشئة الاجتماعية.

كما شهد اليوم استمرار فعاليات ورشة الخيامية للفنان أحمد السيد، بجانب ورشة المشغولات الفنية بالخرز والأخرى الخاصة بإعادة تدوير خامات البيئة.

الأسبوع الثقافي تنظمه الإدارة العامة لثقافة المرأة برئاسة د. دينا هويدي، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة د. حنان موسى، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة سوهاج، ويناقش عددا من القضايا منها "الصحة النفسية والجسدية" و"التطور التكنولوجي الحديث في العصر الحديث" و"كيفية بناء أجيال المستقبل"، بجانب باقة من العروض الفنية، والورش المتنوعة.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة مؤخرا عدة أسابيع للمرأة بعدد من المحافظات، بهدف تنمية الموهبة والحس الفني لدى المشاركات، في ضوء الاهتمام بالتثقيف والتعليم الحرفي للمرأة، وإثراء الجانب الفني والإبداعي لديها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق