رسوب 80% من طلاب الفرقة الأولى طب سوهاج.. والجامعة ترد (التفاصيل كاملة) - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت كلية الطب جامعة سوهاج، نجاح 75 طالبًا بالفرقة الأولى بكلية الطب من جامعة سوهاج، من أصل 382 طالبًا مستجدًا، وجاءت النسبة تقارب 80%.

وجاء ذلك عندما صدر بيان من كلية الطب جامعة سوهاج، أعلنت من خلاله أن هناك رسوبا لـ307 طلاب، وكان من بين هؤلاء الطلاب وافدان.

وكشفت الكلية عن موعد فحص التظلمات على النتيجة، حيث أن موعد فحص تظلمات الفرقة الأولى، اليوم الثلاثاء كان من العاشرة صباحا، وموعد فحص تظلمات الفرقة الثانية سيكون غدا الأربعاء، بدءًا من الساعة العاشرة صباحا.

بيان جامعة سوهاج

وكما جاء في بيان جامعة سوهاج وقتها، توضح فيه ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي حول نتيجة الفرقة الأولى لطلاب كلية الطب بجامعة سوهاج، حيث قال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب أدوا الامتحانات إلكترونيًا في مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة.

وأضاف أن ذلك يأتي تماشيًا مع خطة الجامعة نحو التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية، والتي تلعب دورًا أساسيًا لمراقبة جودة التعليم وأداء الطلاب، متابعًا: فترة الامتحانات لم تشهد أي معوقات، حيث تم فتح باب التظلمات أمام الطلاب، مؤكدا أن تلك النتيجة ليس نهائية وللطالب الحق للتقدم لأداء امتحانات الدور الثاني.

وتابع إن إدارة الجامعة حرصت على تطبيق نظام الامتحان الإلكتروني لضمان المصداقية والنزاهة، ودون تدخل العنصر البشري، حيث أدى 825 طالبا بكلية الطب الفرقة الأولى الامتحانات إلكترونيًا، والتي لم تشهد أية معوقات خلال فترة انعقادها، خاصة أن القاعات الامتحانية مجهزة بأحدث التقنيات، التي تضمن دقة عالية الجودة في تأدية الطلاب لاختباراتهم.

وكان افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مبنى المعامل المركزية الخاص بالعلوم الطبية الأساسية لطلاب كلية الطب البشري، معلنًا بدء العملية التعليمية والدراسية بأقسامه المختلفة، وتم تصميم المبنى طبقًا لمعايير المباني التعليمية الجامعية وتم انشاؤه بتكلفة 70 مليون جنيه.

انتظام سير العملية التعليمية في جامعة سوهاج 


وعقب الافتتاح تفقد رئيس جامعة سوهاج عددًا من المحاضرات واطمئن على انتظام سير العملية التعليمية خلال جولته بالمبنى، كما اطمئن على جاهزية المعامل لتدريب الطلاب عمليًا وتأهيلهم وصقل مهاراتهم وخبراتهم ليكونوا قادرين على التعامل مع المرضى وتخفيف آلامهم في المستقبل.

تحديث وتجهيز المعامل وفق أحدث المواصفات


وأوضح الدكتور حسان النعماني، أن مبنى المعامل المركزية سوف يساهم في تعزيز البيئة التعليمية المناسبة لطلاب الكلية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة، إذ تم إنشاء المبنى على مساحة 1800 متر مربع داخل الحرم جامعة سوهاج، وبسعة 100 طالب، ويتكون من دور أرضي وخمس أدوار علوية، تحتوي على 16 معملا مختلف المساحات وقاعتين امتحانات، إضافة إلى خدمات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق