عضو تحكيم مسابقة «مئذنة الأزهر» للشعر يؤكد أهمية الأنشطة في دعم قضايا الأمة - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 05:25 مساءً

الدكتور عبده إبراهيم

كتب : محمود عبد الرحمن
أعرب الدكتور عبده إبراهيم، العميد السابق لكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر وعضو لجنة التحكيم بمسابقة «مئذنة الأزهر» للشعر، عن شكره وتقديره لفضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على جهوده المستمرة في دعم اللغة العربية ونشرها. 

وأكد أن مثل هذه المسابقات تسهم في تعزيز الهوية والقيم الأخلاقية لدى الأجيال الجديدة، وأن الأزهر سيظل دائمًا منارة علمية وثقافية تسعى للارتقاء بالقيم المجتمعية والأخلاقية.

وفي كلمته خلال حفل تكريم الفائزين في مسابقة «مئذنة الأزهر» للشعر، أكد الدكتور عبده أن المؤسسات التعليمية في الأزهر لا تقتصر على تقديم المحاضرات والمناهج، بل لها دور ريادي في المجتمع، حيث كانت «يدًا في التعليم والأخرى في خدمة المجتمع». 

وأعرب عن سعادته بالدور الفعّال الذي يلعبه مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر، من خلال الأنشطة والمسابقات التي تعزز القيم المجتمعية وتساهم في نشر الوعي حول قضايا الأمة.

وأشار الدكتور عبده إلى أن مسابقة «مئذنة الأزهر»، والتي يشارك في لجنة تحكيمها منذ انطلاقها، تناولت هذا العام في موسمها الرابع موضوع "تمكين المرأة"، مشيدًا بتركيز المسابقة على إعلاء شأن المرأة ودورها المهم عبر التاريخ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق