أحد أبطال حرب أكتوبر يكشف كيف استعد الجيش بعد نكسة 1967؟.. تفاصيل - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف اللواء طيار أركان حرب حسن راشد، أحد أبطال حرب أكتوبر، عن تفاصيل انضمامه للقوات الجوية كطالب في الكلية الجوية في نوفمبر 1966، موضحا أنه في 5 يونيو 1967، كان طالبًا في قسم المتوسط، حيث كان يتعلم الطيران، حين شنت القوات الإسرائيلية هجومًا مفاجئًا دمر طائرات التدريب التي كان من المفترض أن يتدرب عليها.
وأشار «راشد»، خلال لقاء له على قناة «إكسترا نيوز»، إلى أن مشهد الهجوم وتدمير الطائرات ظل عالقًا في ذهنه حتى استطاع استرداد الكرامة المصرية في حرب 1973.
وتحدث عن تجربته بعد تخرجه في عام 1968، حيث شارك في حرب الاستنزاف على الجبهة المصرية، ثم انضم إلى سرب من طائرات «ميج 17».

كما ذكر أنه شارك في عمليات مشتركة مع القوات السورية ضد العدو الإسرائيلي في مدينة القنطرة، واستمرت حرب الاستنزاف حتى أغسطس 1970 عندما تم قبول مبادرة روجرز.
وأوضح أن الفترة من 1970 إلى 1973 كانت مخصصة للتخطيط لحرب أكتوبر، مشيرًا إلى أن حرب الاستنزاف استمرت 1000 يوم، حيث تم خلالها التدريب على نقاط القوة والضعف لدى القوات المصرية والإسرائيلية.

وتابع: كما تم استنباط تكتيكات جديدة، وإنشاء مطارات وملاجئ جديدة للطائرات، والاستفادة من الدروس المستفادة من الأخطاء التي حدثت في 1967.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق