غدا.. مواجهة محتملة بين الأهلي وبيراميدز في قرعة أبطال أفريقيا - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 06 أكتوبر 2024 | 09:55 مساءً

الأهلي وبيراميدز — أرشيفية

كتب : عبدالرحمن عجاج

يترقب عشاق ومحبي النادي الأهلي قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها عصر غد الإثنين بأحد الفنادق بمدينة السادس من أكتوبر.

ويشارك من مصر نادي الأهلي بصفته بطلا للدوري الممتاز وحامل النسخة الأخيرة من المسابقة القارية، في حين يتواجد بيراميدز لحصوله على المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز في نسخته الماضية. 

تصنيف الأهلي وبيراميدز في قرعة دوري أبطال أفريقيا

ويقع الأهلي في التصنيف الأول مع أندية الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي، فيما يأتي بيراميدز في المستوى الثاني بجوار أندية يانج أفريكانز التنزاني والرجاء المغربي وشباب بلوزداد الجزائري. 

أما في التصنيف الثالث فتوجد فرق ساجرادا الأنجولي والهلال السوداني والجيش الملكي من المغرب وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، في حين تأتي أندية مولدية الجزائر ودجوليبا المالي و ومانيما ينيون الكونغولي واستاد أبيدجان الإيفواري في المستوى الرابع والأخير.

نظام قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا

وتقام مراسم قرعة دوري أبطال أفريقيا عن طريق تقسيم الستة عشر فريقا على 4 مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق، ثم يتم سحب فريق من كل مستوى ليجاور إحدى المجموعات الأخرى، على أن يتأهل من كل مجموعة المتصدر والوصيف ، ثم تستكمل البطولة بعدها بنظام الأدوار الإقصائية بلوغا للمباراة النهائية.

مواجهة محتملة بين الأهلي وبيراميدز

ومن المحتمل أن يواجه الأهلي نظيره بيراميدز في دور المجموعات حال وقوعهما في مجموعة واحدة ، حيث أن لائحة الاتحاد الإفريقي لا تمنع تواجد فريقين معا من دولة واحدة.

يذكر أن الدوري المصري الممتاز في نسخته الماضية شهد منافسة قوية بين بيراميدز والأهلي على درع اللقب الذي حسمه المارد الأحمر في الأمتار الأخيرة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق