النائب نور هاشم: ذكرى انتصارات أكتوبر رمز للفخر ودروس للعدو - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 06 أكتوبر 2024 | 07:25 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

أكد النائب نور هاشم، عضو مجلس الشيوخ، أن ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة ستظل رمزًا للفخر لدى المصريين بقواتهم المسلحة، حيث سطر الجنود انتصاراتهم بأحرف من نور في تاريخ العسكرية المصرية. 

وأوضح أن النصر يمثل درسًا لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أرض مصر.

وفي بيان صحفي، هنأ النائب نور هاشم الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبدالمجيد صقر، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وجميع أبطال القوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر.

وأشار النائب إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد حقق نهضة تنموية ملحوظة في سيناء، حيث تحولت المنطقة إلى مركز صناعي حيوي بعد أن ضخت الدولة استثمارات كبيرة فيها بين عامي 2014 و2022. 

وقدر حجم الاستثمارات في شبه جزيرة سيناء ومدن القناة بحوالي 290.1 مليار جنيه، حيث استأثرت سيناء وحدها بحجم استثمارات بلغ 73.3 مليار جنيه في العام 2022/2023، مقارنة بنحو 4.8 مليار جنيه في 2013/2014.

ولم يقتصر الأمر على إقامة المشروعات فحسب، بل شمل أيضًا تنمية المواطن السيناوي، الذي يعد أحد العناصر الأساسية لنجاح التجربة التنموية، مما ساهم في تحويل سيناء إلى واحة مزدهرة تملك جميع المقومات اللازمة لتكون منطقة متكاملة اقتصاديًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق