الجارديان: الآلاف يتظاهرون حول العالم لدعم فلسطين ولبنان مع مرور عام على 7 أكتوبر - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رصدت صحيفة "الجارديان" البريطانية عددًا من المظاهرات والمسيرات التي انطلقت في مختلف أنحاء العالم بمناسبة الذكرى الأولى للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

في لندن، تجمع الآلاف وساروا نحو داونينج ستريت، وسط وجود أمني مكثف، شهدت الأجواء توترًا بسبب وجود متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين وآخرين مضادين، مما أسفر عن مناوشات عندما حاول بعض النشطاء تجاوز الطوق الأمني وذكرت شرطة العاصمة لندن أنه تم اعتقال 17 شخصًا على الأقل.

أما في أستراليا، فقد بدأت الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين والمنددة بالجرائم الإسرائيلية اليوم الأحد.

وفي نيويورك، تجمع المتظاهرون في ساحة تايمز سكوير مطالبين بوقف إطلاق النار، حيث رددوا هتافات "غزة" على إيقاع الطبول، وارتدى البعض الكوفية وأظهروا الأعلام الفلسطينية واللبنانية، كما حملوا صورة كبيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مُلطخة بالطلاء الأحمر الذي يرمز إلى الدم.

وفي باريس، تجمع عدة آلاف من المتظاهرين سلمياً في ساحة الجمهورية، حيث أظهروا تضامنهم مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، مرددين شعارات مثل "أوقفوا الإبادة الجماعية" و"حرروا فلسطين".

وفي مدينة هامبورغ الألمانية، نظم نحو ألف شخص مظاهرة سلمية حملوا خلالها الأعلام الفلسطينية واللبنانية وهتفوا "أوقفوا الإبادة الجماعية".

بينما في روما، استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق المتظاهرين بعد أن تحولت مسيرة سلمية إلى أعمال عنف، حيث حاولت مجموعة صغيرة دفع المسيرة نحو وسط المدينة رغم الحظر الذي فرضته السلطات المحلية لأسباب أمنية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق