بيان عاجل لحزب الله تعليقًا على الغارات الوحشية لقوات الإحتلال - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد حزب الله اللبناني أن الغارات الوحشية التي شنها العدو أدت إلى تدمير العديد من المباني السكنية في الضاحية الجنوبية ليل أمس، أن طائرات العدو استهدفت فرق الدفاع المدني أثناء قيامها بإزالة الركام وانتشال المصابين، مما أسفر عن استشهاد أحد عناصر الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية وإصابة آخرين.

الضاحية الجنوبية في لبنان

وفي ختام البيان، دعا حزب الله الحكومة اللبنانية والمؤسسات الدولية إلى إدانة هذه الأعمال البربرية التي تتعارض مع الأعراف الإنسانية والقرارات الدولية، مطالباً باتخاذ إجراءات تتيح للفرق الإنسانية مواصلة مهامها الإنقاذية.

اقرأ أيضا

حزب الله اللبناني

وكان قد أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة ، استهداف مدينة صفد بصلية صاروخية. كما استهدف حزب الله، قوة لآليات وجنود العدو في سهل مارون الراس بقذائف المدفعية.

كما أعلن في وقت سابق قصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية وذلك دعماً للشعب الفلسطيني  الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الجمعة، عن 3 مسؤولين إسرائيليين لم تسمهم قولهم إن الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعاً لكبار قادة جماعة "حزب الله" اللبنانية، مشيرين إلى أن هاشم صفي الدين، المرشح لتولي منصب الأمين العام للجماعة خلفًا لحسن نصر الله، الذي قتلته إسرائيل في غارة على الضاحية، الجمعة الماضي، كان من بين حضور الاجتماع.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق