أخبار لبنان اليوم.. هل اغتيل هاشم صفي الدين خليفة نصر الله بغارة إسرائيلية؟ - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتشرت أخبار كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث جوجل حول استهداف القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين، كما قال موقع «أكسيوس» نقلًا عن مصدر إسرائيلي، إن الغارة الإسرائيلية على بيروت، صباح الجمعة، استهدفت القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين.

استهداف هاشم صفي الدين

تواصلت الغارات الإسرائيلية العنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، وكشفت القناة 12 الإسرائيلية حول الغارات واحتمال استهداف هاشم صفي الدين المرشح الأبرز لخلافة حسن نصرالله، كما أشارت القناة الإسرائيلية إلى أنه تم استخدام عشرات الأطنان من القنابل في استهداف هاشم صفي الدين، مضيفة أيضا بالقول إن القنابل اخترقت مكان تواجد هاشم صفي الدين تحت الأرض.

يأتي ذلك فيما أكدت القناة 13 الإسرائيلية أن المؤسسة الأمنية في تل أبيب ترجح نجاح العملية، كما كشفت «رويترز»، عن أن الضربة الإسرائيلية الحالية، التي استهدفت هاشم صفي الدين أكبر من الضربة التي استهدفت حسن نصر الله، وانتشرت أخبار أن هاشم صفي الدين، المرشح لخلافة حسن نصر الله هو المستهدف في الغارة الإسرائيلية الضخمة على الضاحية الجنوبية، فيما أشار مراسلونا إلى أن القصف الأخير، كان أعنف من القصف الذي استهدف حسن نصرالله.

قال مسؤولون إسرائيليون، قبل ذلك، لموقع "أكسيوس" Axios إن المقاتلات استهدفت بغارات محددة صفي الدي، وحسب "أكسيوس"، كان هاشم صفي الدين، في أكثر الملاجئ عمقا تحت الأرض، بينما لم تتضح حتى الآن نتيجةُ عملية الاستهداف.

هذا ونقلت "نيويورك تايمز" New York Times عن مسؤولين إسرائيليين، أن هاشم صفي الدين كان يحضر اجتماعا مع كبار قادة الحزب، تحت الأرض.

 

اقرأ أيضا

من هو هاشم صفي الدين خليفة نصر الله؟

يذكر أن هاشم صفي الدين من مواليد عام 1964، وهو من بلدة دير قانون النهر في منطقة صور جنوب لبنان، وهو ابن خالة زعيم حزب الله، حسن نصرالله، وشبيهه، وأُعد لخلافته منذ 1994 بعد دراسته في قم.

كان صفي الدين "ظل نصرالله" بامتياز والرجل الثاني في قيادة الحزب، ثم تولى إدارة مؤسسات الحزب وأمواله واستثماراته في الداخل والخارج.

وهو مدرج على قائمة الإرهاب الأميركية منذ عام 2017.

وتربطه علاقة مصاهرة بقائد الحرس الثوري الإيراني السابق، قاسم سليماني، حيث تزوج ابنه رضا في 2020 بزينب قاسم سليماني.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق