أحمد كريمة يرفض الرد على سؤال خاصة بالجنين في بطن أمه - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن البحث العملي، له أهمية على الرغم من وجود بعض الأشياء المخالفة، موضحًا: " البحث العلمي مقيد في الإسلام بالنفع فكل شئ له ما له وعليه ما عليه".

وأضاف أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال حواره ببرنامج " علامة إستفهام" تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن هناك أبحاث علمية تتدخل في الجينات الخاصة بالجسم، وهناك أبحاث تتم من أجل أن يخرج الجنين من بطن أمه بدون أي مشكلات وراثية، أو صحية، فهذا وفقًا للدين لا يوجد به مشكلات.

ولفت إلى أن التغيير في الجنين من أجل أشياء عرقية، أو دينية، أو أي شي يخالف لما وضعه الله ويكون حرام، لأن هذا تدخل في خلق الله.

سؤال خاصة بالجنين في بطن أمه

وردا على سؤال :" لو في حد استخدم البحث العلمي من أجل أن يكون المولود طويل، وبجسد قوي، أو به صفات معينة في الشكل فهل هذا مباح" قائلا :" هاخد برأي الإمام أبو حنيفة وهو التوقف عن الإجابة، معلقًا:" لا أدلي برأي فقهي في هذه المسألة حتى تتضح، لآن هذا أمر غير واضح".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق