مديرية التموين بأسيوط تشن حملات تفتيشية مكثفة لضبط المخالفات - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تموين أسيوط يحرر 538 محضر و يضبط زيت طعام مجهول المصدر وسجائر بدون فواتير

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 07:35 مساءً

كتب : أسماء فتحي

 شنت مديرية التموين بأسيوط سلسلة من الحملات التموينية المكثفة على عدد من مراكز المحافظة، استهدفت المخابز البلدية والسياحية، والمخابز الأفرنجية، والمحلات التجارية، والأسواق، والمخازن، ومستودعات البوتاجاز، ومحطات الوقود، ومشروع "جمعيتى".

وتأتي هذه الحملات في إطار توجيهات اللواء الدكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، بتكثيف الجهود للرقابة على الأسواق وضبط المخالفات التموينية.

وفي هذا السياق، أشار السيد خالد محمد أحمد، وكيل وزارة التموين، إلى أن المديرية قامت بتنفيذ عدد من الحملات لضمان الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية.

وقد أسفرت الحملات عن تحرير عدد من المحاضر، حيث تم ضبط سيارة محملة بـ900 كرتونة زيت طعام مجهولة المصدر ومقلدة زيت مرمر في مركز ساحل سليم، بالإضافة إلى ضبط 20 كرتونة سجائر تم تجميعها بدون وجه حق في مركز أبو تيج. 

وفي مركز ديروط، تم ضبط 10 شكاير دقيق مدعم داخل مطحن موانى، بينما تم تحرير محضر في مركز البداري لضبط 11 شيكارة دقيق بلدي مدعم مخالفة للقانون.

كما تم تسجيل محاضر لمخالفات تتعلق بتاجر تمويني، حيث تم ضبط 542 كيلو سكر و216 زجاجة زيت و213 علبة جبنة، بالإضافة إلى محضر لمصنع تعبئة سكر لنقص وزن 40 جرام في الكيس الواحد.

كما تم تحرير 9 محاضر سجائر بأسعار أعلى من المتداول، و7 محاضر لعدم الإعلان عن أسعار المقررات التموينية. شملت الحملة أيضًا غلق 3 مستودعات بوتاجاز وتحرير 2 محضر لعدم الإعلان عن أسعار أسطوانات البوتاجاز، و22 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار في المحلات والمقاهي والمطاعم.

وفيما يتعلق بالمخابز البلدية، تم تحرير 478 محضرًا، وتم غلق مخبز لمدة شهر بسبب إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن بأكثر من 20 جرامًا في الرغيف.

وتنوعت المحاضر الأخرى بين نقص الوزن، وعدم المطابقة للمواصفات، وعدم النظافة، وعدم وجود لوحة بيانات إعلانية، والتصرف في كميات من الدقيق، وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، مما يعكس الجهود المستمرة لمديرية التموين في الحفاظ على استقرار السوق وضمان حقوق المستهلكين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق