رئيس الوزراء يناقش تنظيم مؤتمر استثماري ”مصري – بريطاني” لتعزيز الاستثمارات الأجنبية - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مساء اليوم لبحث ترتيبات تنظيم مؤتمر استثماري "مصري – بريطاني"، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير وائل حامد، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.

أكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع أن تنظيم المؤتمر يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز التعاون مع المملكة المتحدة في ضوء العلاقات الطيبة بين البلدين.

وأشار الدكتور بدر عبد العاطي إلى أنه يجري العمل على استثمار هذه العلاقات لضخ استثمارات جديدة في الاقتصاد المصري، موضحًا أن الجانب البريطاني أبدى ترحيبًا واسعًا بفكرة المؤتمر.

كما أوضح عبد العاطي أن المؤتمر سيبني على نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي عُقد في يونيو الماضي، وسيتم التركيز على توطين عدد من الصناعات، بالإضافة إلى دعوة الشركات البريطانية التي لديها استثمارات في مصر أو ترغب في دخول السوق المصري.

من جانبه، أكد المهندس حسن الخطيب أن وزارة الاستثمار ستعمل على التنسيق مع الجهات المعنية لضمان نجاح المؤتمر واستهداف الشركات الكبرى لضخ استثمارات بريطانية جديدة في مصر.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق