شيخ الأزهر يخصص منحًا دراسية للدومينيكان تقديرًا لدعمها القضية الفلسطينية - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 04:05 مساءً

الإمام الطيب شيخ الأزهر الشريف

كتب : محمود عبد الرحمن

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، السيدة إيسيت رومان مالدونادو، سفيرة جمهورية الدومينيكان لدى القاهرة، في مشيخة الأزهر. 

وأعرب فضيلته خلال اللقاء عن تقديره الكبير لموقف جمهورية الدومينيكان الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وتصويتها لصالح العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ورفضها للعدوان على غزة.

وشدد الإمام الأكبر على أهمية تكثيف الجهود الدولية لوقف العدوان على غزة ولبنان بشكل فوري، ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم التي تُرتكب بحق الأبرياء.

 وفي هذا السياق، قرر فضيلته تخصيص عدد من المنح الدراسية لأبناء المسلمين من جمهورية الدومينيكان للدراسة في الأزهر الشريف، تقديرًا لهذا الموقف النبيل. 

كما أعلن عن استضافة أئمة الدومينيكان في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، بهدف تعزيز قدراتهم في التعامل مع القضايا المعاصرة. إضافة إلى ذلك، أبدى شيخ الأزهر استعداد المؤسسة لإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية في الدومينيكان.

من جانبها، أعربت سفيرة الدومينيكان عن تقدير بلادها لجهود شيخ الأزهر في تعزيز ثقافة السلام العالمي والتسامح بين الأديان، مؤكدة أن بلادها تسعى لنشر قيم التسامح والإخاء. 

كما أشارت إلى أن المسلمين في الدومينيكان يتمتعون بكامل حقوقهم، وأن بلادها كانت من الدول الداعمة لتخصيص يوم عالمي لمكافحة الإسلاموفوبيا، مع الحرص على المشاركة في الفعاليات واللقاءات التي تدعو إلى الحوار بين الأديان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق