فتح باب تقليل الاغتراب بكليات جامعة الأزهر إلكترونيًا .. تعرف على الرابط - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، على فتح باب تقليل الاغتراب بداية من اليوم الخميس 3 أكتوبر وحتى السبت القادم الموافق 5 من أكتوبر 2024م، وذلك حرصا على مصلحة الطلاب والطالبات في جامعة الأزهر.

كان قد أعلن الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، في مؤتمر صحفي يوم الأحد 22 سبتمبر، للإعلان عن قبول الطلاب بالكليات للعام الدراسي 2024-2025، سيتم ذلك في مقر مجلس الجامعة.

وكان قد سجل حوالي 77 ألف طالب وطالبة رغباتهم إلكترونيًا في تنسيق جامعة الأزهر 2024، تم فتح باب تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في الثانوية الأزهرية بدءًا من 7 سبتمبر وحتى 12 سبتمبر 2024.

اقرأ أيضا

تقليل الإغتراب جامعة الأزهر

أكد الدكتور محمد فرج، مستشار جامعة الأزهر لشئون التنسيق، أن الطلاب الذين تقدموا بتظلمات على نتائج الثانوية الأزهرية سيحصلون على الدرجات المستحقة في أي مادة، حيث سيتم إضافتها إلى مجموع درجاتهم، مما يؤثر على تنسيقهم وفقًا للدرجات الجديدة.

كان قد أوضح الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أن هناك ضوابط لتقليل الاغتراب للطالبات يجب اتباعها وهي كما يلي: 

  1. تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل وخارج القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأذني ويشترط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالبة أو لولي أمرها.
  2. تقليل الاغتراب لا يجوز لكليات (قطاع الطب- قطاع الصيدلة- قطاع الهندسة- قطاع العلوم- التمريض والفصول التابعة لها -المعاهد الفنية)، وكذلك الكليات والشعب التي يتطلب القبول بها اختبار قدرات.

وأشار فرج إلى أن هناك رسوم يجب دفعها لتقليل الاغتراب وقدرها (210ج) عن طريق فوري، وذلك بعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب، يكون تقليل الاغتراب يكون من خلال الرابط الآتي من هـــنـــــا.
 

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق