خبير: الداخل الإيراني يستعد لمواجهة الضربة الإسرائيلية المحتملة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد محسن أبو النور، خبير السياسات الدولية والمتخصص في الشؤون الإيرانية، إن إيران تسعى لتحقيق هدفين متزامنين، إذ تعمل على تعزيز الردع من خلال الدبلوماسية وإرسال رسائل إلى الولايات المتحدة عبر أطراف ثالثة، بهدف إقناع أمريكا بمنع إسرائيل من تنفيذ أي ضربة ضد إيران.

وأوضح أن هناك تقارير تفيد بأن إسرائيل تخطط لضرب المنشآت النووية الإيرانية أو مصافي النفط، مما يمثل تهديدًا كبيرًا لإيران وقد يتسبب في خسائر هائلة وينذر بحرب إقليمية.

وأضاف أبو النور، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الداخل الإيراني يستعد عسكريًا ودبلوماسيًا لمواجهة الضربة الإسرائيلية المحتملة، مشيرًا إلى أن روسيا تعد الضامن الدولي الوحيد لإيران في هذه الظروف. وبالتالي، فإن أي رد إيراني بالصواريخ لم يكن ليحدث إلا بعد الحصول على ضوء أخضر من جهة دولية قوية.

وأشار إلى أن رسائل إيران إلى أمريكا تتضمن دعوة لعدم التدخل هذه المرة وترك الصراع بين إيران وإسرائيل كصراع إقليمي، وذلك لتجنب تفاقم الأمور وتحويلها إلى صراع دولي قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق