أكسيوس: إسرائيل تخطط لضرب منشآت إنتاج النفط داخل إيران - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي اليوم الأربعاء، عن خطط إسرائيلية لرد واسع النطاق على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران يوم الثلاثاء.

ويُتوقع أن يستهدف الهجوم الإسرائيلي المحتمل منشآت إنتاج النفط في إيران ومواقع استراتيجية أخرى.

وأشار "أكسيوس" إلى أن العلاقة بين إسرائيل وإيران قد تكون في أحرج حالاتها، مع تهديدات إيرانية بالرد على أي هجوم إسرائيلي، خاصة بعد إطلاق حوالي 200 صاروخ على إسرائيل.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن جميع الخيارات متاحة، بما في ذلك توجيه ضربات للمنشآت النووية الإيرانية. وأوضح أحد المسؤولين: "نحن في حالة ترقب لكيفية رد الإيرانيين، ونأخذ في الاعتبار كل الاحتمالات، وهو ما قد يغير قواعد اللعبة".

وأفاد الموقع بأن العديد من المسؤولين الإسرائيليين يرون أن منشآت النفط الإيرانية تمثل هدفًا محتملاً، بينما قد تشمل الخيارات الأخرى عمليات اغتيال وتدمير أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية.

قد يتضمن الرد الإسرائيلي غارات جوية من طائرات مقاتلة، بالإضافة إلى عمليات سرية مشابهة لتلك التي أدت إلى اغتيال إسماعيل هنية في طهران قبل شهرين.

لفت الموقع إلى أن رد إسرائيل على الهجوم الإيراني في أبريل الماضي كان محدودًا، لكنه أكد أن الرد هذه المرة سيكون أكثر أهمية لمنع أي هجمات مستقبلية. وأشار إلى أن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي اجتمع في مكان محصن بالقرب من القدس بعد الهجمات الأخيرة.

وقال مسؤول دفاعي إسرائيلي إن العديد من الصواريخ الإيرانية استهدفت مقر الموساد، ولكن لم تُسجل إصابات داخل المجمع، بينما تمكنت أنظمة الدفاع الصاروخي من اعتراض العديد من الصواريخ.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق