والز: إيران أصبحت أقرب إلى السلاح النووي بفضل قيادة ترامب - نبض مصر

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال تيم والز المرشح الديمقراطي على منصب نائب الرئيس الأمريكي، إن التطورات في الشرق الأوسط بدأت بأحداث السابع من أكتوبر، مشددًا على أنه لا بد من وضع حد لملف استعادة المحتجزين في غزة.

جاء ذلك خلال المناظرة التي استضافتها شبكة "سي بي إس" نيوز الأمريكية، التي استمرت لمدة 90 دقيقة دون جمهور، وعقدت بنفس قواعد مناظرة ترامب وهاريس، باستثناء إلغاء كتم الميكروفون.

ورد والز على سؤال حول التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وإيران، قائلًا إن "طهران أصبحت أقرب إلى امتلاك سلاح نووي مما كانت عليه من قبل بفضل قيادة دونالد ترامب".

حلفاء ترامب

وشدد والز على أن حلفاء الولايات المتحدة يفهمون أن دونالد ترامب متقلب، مشيرًا إلى أن بعضهم، بما في ذلك رئيس أركان ترامب، جون كيلي، وكذلك وزراء دفاعه ومستشاريه للأمن القومي "رأوا أنه لا ينبغي أن يكون قريبًا من البيت الأبيض".

واستحضر والز بعض الانتقادات التي طالت الرئيس الأمريكي السابق، على غرار تصريحات جون كيلي، التي قال خلالها إن "ترامب الإنسان الأكثر عيبًا الذي قابله على الإطلاق"، كما نوه بانتقادات أخرى لوزراء دفاع ترامب ومستشاريه للأمن القومي.

وردًا على سؤال حول المسؤولية التي تقع على عاتق إدارة هاريس من أجل محاولة الحد من تأثير تغير المناخ، أكد "والز" أنه يجب أخذ المخاوف حيال هذا الملف على محمل الجد، مشيرًا إلى أنه في ظل إدارة بايدن-هاريس، كانت هناك "استثمارات، هي الأكبر في التاريخ العالمي بخصوص التغيرات المناخية.

وأكد مرشح هاريس لمنصب نائب الرئيس أن قانون خفض التضخم خلق فرص عمل في جميع أنحاء البلاد، وأوضح إلى أن المزارعين في ولاية مينيسوتا يعلمون أن تغير المناخ حقيقي بعد أن شهدوا الجفاف والفيضانات على التوالي.

ترحيل المهاجرين

وحول ترحيل آباء المهاجرين الذين دخلوا الولايات المتحدة بشكل غير قانوني وفصلهم عن أطفالهم، قال "والز" إن هاريس، بصفتها المدعية العامة لولاية كاليفورنيا، كانت الشخص الوحيد الذي قام بملاحقة العصابة العابرة للحدود الوطنية بتهمة الاتجار بالبشر والتدخل في المخدرات.

واتهم "والز" المرشح الديمقراطي دونالد ترامب، بأنه طلب من المشرعين الجمهوريين التصويت ضد "مشروع القانون الأكثر عدالة والأشد صرامة بشأن الهجرة الذي شهدته الأمة الأمريكية".

الخطة الاقتصادية

وسُئل والز عن الكيفية التي ستدفع بها إدارته تكاليف الخطة الاقتصادية التي اقترحتها كامالا هاريس، حيث استشهد في رده بتصريحاتها التي قالت فيها إن "الأثرياء سوف يضطرون إلى دفع نصيبهم العادل"، مشيرًا إلى أنه عندما يحدث ذلك فإن النظام سيكون يعمل على أفضل وجه، حسب وصفه.

ولفت إلى أن ترامب سيمنح إعفاءات ضريبية للأثرياء، ويريد زيادة التعريفات الجمركية، وهو ما سيؤدي من وجهة نظره إلى المزيد من التضخم، قائلًا "بايدن ورث فشل ترامب في التعامل مع كوفيد-19، الذي أدى إلى انهيار الاقتصاد".

وشدد على أنه في فترة رئاسة ترامب كان هناك 10 ملايين عاطل عن العمل، زاعمًا أنه لم يدفع أي ضريبة فيدرالية خلال السنوات الخمسة عشرة الماضية، وهذا هو الخطأ في النظام من وجهة نظره.

الأسلحة النارية

وبسؤاله عما إذا كان ينبغي تحميل الآباء مسؤولية الحد من حوادث إطلاق النار الجماعي، أكد "والز" أنه يمتلك سلاحًا ناريًا وأمضى بعض الوقت في فنلندا، حيث توجد معدلات عالية من امتلاك الأسلحة النارية، ولم يحاول أحد الحصول على سلاحه.

ونفى أن تكون مشكلة العنف المسلح في الولايات المتحدة تعود إلى أزمة الصحة العقلية، مشددًا على أهمية التوعية النفسية للمجتمع الأمريكي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق