أول رد صارم من حماس على هجوم إيران لـ إسرائيل - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

باركت حركة حماس، عملية إطلاق الصواريخ التي ينفّذها الحرس الثوري الإيراني على إسرائيل رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعوب المنطقة، وانتقامًا لدماء رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، ونائب قائد الحرس الثوري الإيراني في بيروت عبَّاس نيلفوروشان.

وقالت حماس في بيان، مساء الثلاثاء: «هذا الرَّد الإيراني المشرّف هو رسالة قويّة للعدو وحكومته الفاشية، على طريق ردعهم وكبح جماح إرهابهم، فقد تجاوزت جرائمهم وغطرستهم وانتهاكاتهم للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية كلّ الحدود».

وعبرت عن تقديرها لإيران ووقوفها في وجه الغطرسة الإسرائيلية، وانحيازها لقيم العدالة ومظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني، ومصالح الأمَّة العليا المتمثّلة بإنهاء الاحتلال وردعه.

ودعت كافة الدول والشعوب والأحزاب وكل قوى الأمّة العربية والإسلامية إلى الوقوف صفاً واحداً، والتصدّي للجرائم الإسرائيلية والمشروع التوسعي، الذي يستهدف الجميع.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد قال إنه بدأ ضرب أهداف عسكرية وصفها بالمهمة بعشرات الصواريخ في الأراضي المحتلة (في إشارة إلى إسرائيل).

وأضاف في بيان، أن العملية التي نفذها تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش، موضحًا أن هذه هي الموجة الأولى من الهجمات على "الأراضي المحتلة".

ولفت إلى أن إطلاق الصواريخ يأتي ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ونائب قائد الحرس الثوري في بيروت عباس نيلفروشان.

وشدد على أن هذه العملية تأتي بعد مرحلة من الالتزام بضبط النفس بعد اغتيال إسماعيل هنية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق