خلال ساعات.. مسئول بالبيت الأبيض: إيران تستعد لشن هجوم ضد إسرائيل - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مسؤول كبير في البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل.


وقال موقع "أكيسوس" الأمريكي نقلا عن مسئول في البيت الأبيض إن طهران تعهدت بالرد بعد سلسلة من الاغتيالات الإسرائيلية الأخيرة يعتقد البيت الأبيض أن هذا على وشك أن يبدأ، ويحذر بالفعل من "عواقب وخيمة" على إيران.

وأضاف مسؤول البيت الأبيض: "نحن ندعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم، إن الهجوم العسكري المباشر من إيران ضد إسرائيل سيحمل عواقب وخيمة على إيران".

وفي السياق نفسه، أبلغ مسؤول إسرائيلي كبير أكسيوس أن أحدث المعلومات الاستخباراتية هي أن الهجوم سيتم تنفيذه في الساعات القليلة القادمة.

جاءت التحذيرات من هجوم وشيك بعد ساعات فقط من تصعيد إسرائيل لصراعها مع حزب الله، الميليشيا المدعومة من إيران، بشن غزو بري لجنوب لبنان.

ووعدت إيران بالرد على إسرائيل منذ شهرين، منذ اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران.

ولم ترد إيران على هذا الهجوم حتى الآن، كما رفضت حث حزب الله على شن هجوم ضد إسرائيل خلال الأسبوعين الماضيين، حسبما ذكر موقع أكسيوس.

ويشعر المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون بالقلق من أن الغزو البري الإسرائيلي واغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله من شأنه أن يدفع إيران إلى تغيير مسارها والانخراط بشكل أكثر مباشرة لإنقاذ الميليشيا التي سلحتها ودعمتها لعقود من الزمن.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق