تقييم الطلاب بعد مرور الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد.. ومتابعة الموجهين - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد مرور الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد، تستعد المدارس لتقييم الطلاب ضمن التقييمات الأسبوعية التي تستهدف نواتج التعلم المرتبطة بالمناهج الدراسية، وقد أكدت المدارس على أهمية تنفيذ الواجبات المنزلية والأسبوعية لتحديد مستوى التحصيل الدراسي للطلاب، بالإضافة إلى نقاط القوة والضعف لديهم.

تقييم الطلاب بعد مرور الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن أسئلة الواجبات المنزلية لن تُطبع من موقع الوزارة، بل ستكون عبارة عن أسئلة مقالية قصيرة ينقلها الطلاب من المعلم داخل الفصل. 

اقرأ أيضا

وسيقوم المعلم بإعداد مجموعة من الأسئلة، يُكتب منها على السبورة ليقوم الطلاب بنقلها وحلها في المنزل، ثم تسليمها للمعلم في اليوم التالي للمراجعة.

كما وجهت الوزارة بتقسيم الفصل إلى ثلاث مجموعات خلال التقييمات الأسبوعية، مع تنوع أساليب التقييم لضمان قياس نواتج التعلم، وسيتم إجراء ثلاثة اختبارات متكافئة، تهدف إلى قياس معارف ومهارات الطلاب المكتسبة خلال الأسبوع.

وأكدت الوزارة أن الواجب المنزلي سيكون موحدًا على مستوى جميع المدارس، بالإضافة إلى التقييم الأسبوعي والملخصات التي تُبث على الموقع الرسمي. وأشارت الوزارة إلى أهمية متابعة الموجهين أداء الواجبات وتصحيحها مع المعلمين.

وفي إطار تحسين عملية التعليم، دعت وزارة التعليم لملاحظة النواحي الإبداعية في التدريس والتواصل مع الطلاب، مع ضرورة تدوين نتائج الزيارات الخاصة بالموجهين وتوجيه المعلمين بأساليب إيجابية.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق