عاجل| أسئلة مقالية فقط.. تفاصيل الواجب المنزلي لطلاب النقل للعام الدراسي الجديد - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الواجب المنزلي لطلاب النقل للعام الدراسي الجديد الذي انطلق الأسبوع الماضي، وذلك بعد قرار محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوحيده على مستوى الجمهورية، مع تقسيم الفصل إلى 3 مجموعات. 

التفاصيل الكاملة بشأن الواجب المنزلي لطلاب النقل للعام الدراسي الجديد

وأوضحت وزارة التعليم، تفاصيل الواجب المنزلي بالنسبة للطلاب النقل، وذلك في النقاط التالية:

- الواجب المنزلي للطلاب عبارة عن أسئلة مقالية قصيرة ينقلها الطالب من المعلم داخل الفصل الدراسي.

- يتم تنفيذ أداء الواجب المنزلي من خلال استعانة المعلم بمجموعة من الأسئلة الخاصة بالواجب المنزلي من على موقع الوزارة.

- يكتب المعلم الأسئلة على السبورة داخل الفصل على أن ينقلها الطالب ثم حلها في المنزل، ويسلمها في اليوم التالي للمعلم لمراجعتها وتقييمها.

- الهدف من كتابة الطالب الواجب المنزلي هو المتابعة المستمرة لما يتم تحصيله داخل الفصل، فضلا عن تقييم الأداء الدراسي للطالب وقياس نواتج التعلم.

- لن يتم إجبار الطلاب على طباعة أسئلة الواجب المنزلي من موقع الوزارة على الإنترنت وتقديمه بالمدرسة. 

وفي وقت سابق، أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لا تدخر جهدًا لتحسين أوضاع المعلمين، وخلال المرحلة القادمة ستكون هناك خطوات ملموسة في هذا الاتجاه.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع أكثر من 1200 موجه للمواد الأساسية بالمديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وأضاف الوزير، أن الحلول الواقعية على الأرض والجهود المخلصة بمشاركة كافة أطراف المنظومة التعليمية تساهم في تخطي التحديات التي تواجه التعليم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق