مهرجان الجونة السينمائي يواصل دعم القضية الفلسطينية بعرض أفلام خاصة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة عن استمرار عروض برنامج الفيلم الفلسطيني ضمن فعاليات هذا العام، دعمًا للقضية الفلسطينية، ويشمل البرنامج مجموعة من الأفلام الطويلة والقصيرة، بهدف فتح نافذة على ما يحدث في فلسطين.

أفلام تعكس الصمود والإنسانية

تعكس هذه الأفلام صمود الشعب الفلسطيني وقوته في مواجهة الإبادة المستمرة نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر 2023.

وأكد بيان المهرجان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم، أن من الضروري أكثر من أي وقت مضى أن تُسمع أصوات أفراد هذا الشعب، وأن تُروى قصصهم.

معلومات عن مهرجان الجونة السينمائي

يُعتبر مهرجان الجونة السينمائي واحدًا من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يهدف إلى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام للجمهور الشغوف بالسينما، وتعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن السينما. كما يسعى المهرجان إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين لتعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

يحتوي برنامج المهرجان على ثلاث مسابقات رسمية:

- مسابقة الأفلام الروائية الطويلة

- مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة

- مسابقة الأفلام القصيرة

إضافة إلى البرنامج الرسمي خارج المسابقة والبرنامج الخاص، حيث يعرض المهرجان نحو 70 فيلمًا من أهم وأحدث الإنتاجات العربية والدولية. تصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 350 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى الجوائز العينية مثل جائزة نجمة الجونة والشهادات المُقدمة للفائزين.

كما يستمر المهرجان في تقديم جائزة نجمة الجونة الخضراء المخصصة للأفلام المعنية بقضايا البيئة، مع إمكانية منح جائزة الجمهور «سينما من أجل الإنسانية» للأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق