حزب الله يعلن استشهاد علي الكركي في هجوم الضاحية ببيروت - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن حزب الله رسميًا عن استشهاد القائد علي الكركي المعروف بـ "أبو الفضل"، قائد الجبهة الجنوبية، الذي قُتل خلال الغارة الإسرائيلية على منطقة الضاحية الجنوبية ببيروت، والتي أسفرت أيضًا عن استشهاد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

حزب الله يعلن استشهاد علي الكركي في هجوم الضاحية ببيروت

في بيان له، قال حزب الله: "بكل فخر واعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية إلى أهل المقاومة والشهداء القائد الجهادي الكبير الحاج علي كركي (أبو الفضل)، الذي استشهد مع كوكبة من إخوانه المجاهدين في الغارة الصهيونية الإجرامية على حارة حريك، برفقة حسين عصرنا وأعظم قادتنا، الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، ويا له من شرف عظيم، ويا لها من شهادة مباركة قل نظيرها".

اقرأ أيضا

وأشار البيان إلى أن الحاج أبو الفضل تولى قيادة مجاهدي المقاومة الإسلامية في الجنوب منذ الاجتياح الصهيوني عام 1982، وشارك في جميع المواجهات البطولية ضد العدو الصهيوني، بما في ذلك دوره التاريخي في التحرير عام 2000 والنصر الإلهي في تموز 2006. وذكر أنه كان مسؤولاً بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب بكافة محاورها ووحداتها حتى استشهاده.

تُظهر هذه التصريحات إصرار حزب الله على التأكيد على تضحيات قادته ومجاهدين في وجه العدو، وتسلط الضوء على التوترات المستمرة في المنطقة نتيجة التصعيدات العسكرية.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق