حبس 3 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه.. بعد اكتشاف سحر مؤمن زكريا أعرف عقوبة الدجل - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ما هي عقوبة الدجل بعد اكتشاف سحر مدفون لمؤمن زكريا

تصدر لاعب النادي الأهلي السابق، مؤمن زكريا، محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بعد اكتشاف سحر مدفون تسبب في مرضه النادر، المتمثل في ضمور العضلات، إذ عانى مؤمن زكريا خلال السنوات الماضية من أعراض مؤلمة وقاسية بسبب مرضه النادر، لدرجة أنه لم يعد يستطيع السير بمفرده واضطر لاستخدام كرسي متحرك.

حبس 3 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه.. بعد اكتشاف سحر مؤمن زكريا أعرف عقوبة الدجل

 

تفاعل السوشيال ميديا على قضية سحر مؤمن زكريا

عبر رواد السوشيال ميديا عن حزنهم وغضبهم من الأشخاص الذين تسببوا في تدمير حياة مؤمن زكريا، ورأه يموت بالحياة ولم تتحرك مشاعره ولا ضميره، وكان غالبية رواد السوشيال دعوا بالانتقام والقصاص، وقد أثار هذا الموضوع جدلاً واسعًا حول مسألة الدجل والشعوذة.

اقرأ أيضا

عقوبة السحر والدجل في القانون المصري

ونصت المادة 336 من قانون العقوبات المصري على عقوبات صارمة لمن يمارسون السحر والشعوذة، والتي تصل إلى الحبس لثلاث سنوات. تشمل العقوبات الحبس والغرامات التي لا تقل عن 20 ألف جنيه لكل من يُدان بأعمال السحر، سواء تم ذلك عن طريق الخداع أو بدون مقابل.

وتعتبر الأعمال السحرية، سواء كانت حقيقية أو خيالية، من الجرائم المجرّمة، حيث يُعاقب على أي فعل يقصد به التأثير على الآخرين بطريقة مباشرة أو غير مباشرة. كما تُعاقب التصرفات التي تهدف إلى استغلال الآخرين أو خداعهم، إذ يعد أيضًا من أعمال الشعوذة ادعاء علم الغيب أو معرفة الأسرار أو الإخبار عما في الضمير بأي وسيلة كانت بقصد استغلال الناس، كما أن من أعمال الشعوذة السيطرة على الناس أو أفئدتهم بأي وسيلة لحملهم على رؤية الشيء على خلاف الحقيقة بقصد استغلالهم أو التأثير على عقولهم.

وتُبرز قضية مؤمن زكريا ضرورة التصدي لممارسات الدجل والشعوذة في المجتمع، وتطبيق القوانين اللازمة لحماية الأفراد من الأذى. إن تفاعل الجمهور مع هذه القضية يسلط الضوء على أهمية الدعم والمساندة للأشخاص الذين يعانون من مثل هذه الظروف.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق