لافروف يطالب بتحقيق أممي عادل في ممارسات إسرائيل وأمريكا - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم السبت، أن أمل أوكرانيا في هزيمة روسيا في ساحة المعركة غير منطقي، مشيرًا إلى أن موسكو تمتلك أسلحة نووية.

واعتبر أن أي جهود من حلف شمال الأطلسي "ناتو" لمساعدة كييف ستثبت أنها "مغامرة انتحارية"، مطالبًا بتحقيق أممي عادل في ممارسات إسرائيل والولايات المتحدة.

وأوضح لافروف أن الانتقادات الموجهة إلى "العملية الخاصة" الروسية تتجاهل أن ميثاق الأمم المتحدة يؤكد أيضًا مبادئ المساواة وتقرير مصير الشعوب. وأضاف أن الرئيس فلاديمير بوتين لديه "خطة تسوية واقعية" ومستعد للتفاوض، موجهًا اللوم للغرب في تخريب المحاولات السابقة.

وأشار لافروف إلى أن محاولة واشنطن ولندن وبروكسل هزيمة روسيا تؤثر سلبًا على جهود الأمم المتحدة لتعزيز التعاون العالمي، مشددًا على أن هذا المسار خطر ولا تتحمل روسيا مسؤوليته. كما اتهم الغرب بتدمير نموذج العولمة الذي أنشأوه، محذرًا من أن مناطق أخرى في العالم تسعى لتشكيل تحالفاتها الخاصة.

فيما يتعلق بأزمة الشرق الأوسط، ذكر لافروف أنه لا مبرر للهجمات التي شنتها حماس في السابع من أكتوبر، لكنه أكد أن "العقاب الجماعي الشامل" للفلسطينيين منذ ذلك الحين تسبب في "كارثة إنسانية غير مسبوقة". واختتم بالقول: "إن الأمن إما أن يكون متساويًا وغير قابل للتجزئة للجميع، أو لن يكون هناك أمن لأحد".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق