أهم العمليات في تاريخ إسرائيل.. جالانت يعلق على مقتل نصر الله - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت، اليوم السبت الموافق 28 سبتمبر، على مقتل حسن نصر الله، مؤكدًا أن القضاء عليه إحدى أهم العمليات في تاريخ إسرائيل، ولن نتوقف عندها.

حالة من التوترات بعد مقتل حسن نصر الله

وتصاعدت حدة التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، على خلفية الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، والتي دخلت منعطفا جديدا بين حزب الله اللبناني وتل أبيب بعد غارات شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، واستهدف المقر المركزي لحزب الله تحت الأرض، أسفل مبنى سكنى في منطقة الضاحية الجنوبية، ليعلن بعدها اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وقادة آخرين.

وسادت حالة الارتباك لبنان والمنطقة، عقب إعلان استشهاد الأمين العام للحزب حسن نصرالله، قال الجيش الإسرائيلي إنه تم اغتيال علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله، كما واصل الجيش الإسرائيلي، عدوانه ونفذ سلسلة من الهجمات العنيفة على مناطق مختلفة على الأراضي اللبنانية، شملت الغارات العديد من المناطق المختلفة في لبنان في القطاعين الشرقي والغربي، فضلا عن أنه مع التزامن مع الغارات الجوية كانت هناك سلسلة من الغارات التي استهدفت بعلبك وشرقي ووسط لبنان.

مقتل حسن نصر الله 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بشكل رسمي اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وذلك بعد الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة، وأكد جيش الاحتلال أن الغارات الجوية التي نفذت على مناطق حزب الله أسفرت عن مقتل نصر الله، وسط تضارب كبير في الأنباء حول مصيره. رغم ذلك، لم يصدر أي تأكيد أو نفي رسمي من حزب الله حول هذا الأمر حتى الآن.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق