محافظ الشرقية يؤكد على أهمية القطاع الزراعي في تحقيق التنمية المستدامة - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 28 سبتمبر 2024 | 02:24 مساءً

كتب : بلدنا اليوم

أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن القطاع الزراعي يُعد أحد الركائز الأساسية في الاقتصاد المصري، ومن أهم الوسائل لدفع الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأشار إلى أهمية المرور الدوري على الجمعيات الزراعية والحقول لمتابعة المحاصيل الزراعية من خلال إجراء المعاينات على أرض الواقع وتقديم الدعم والتوصيات الفنية للمزارعين.

من جانبه، أوضح المهندس عماد محمد جنجن، وكيل وزارة الزراعة، أن المديرية تتابع أعمال حماية الأراضي الزراعية من خلال المرور على عدد من الجمعيات وعقد اجتماعات مع مسئولي الحماية والعاملين بالإدارة الزراعية بمركزي فاقوس وكفر صقر. حضر الاجتماعات المهندس السيد عبد الرحمن، مدير الإدارة الزراعية بفاقوس، والمهندس مصطفى محمد مصطفى، مدير الإدارة الزراعية بكفر صقر. تم توجيه العاملين بالجمعيات لتنفيذ التسهيلات المقدمة من الدولة للمواطنين، والحث على سرعة التصالح على مخالفات البناء وتسهيل الإجراءات ومساعدة المتقدمين للانتهاء منها، مع التأكيد على ضرورة التصدي لأي حالة تعدي على الأراضي الزراعية من خلال التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى أهمية تكثيف الجهود للتصدي لظاهرة حرق قش الأرز أثناء موسم الحصاد، حيث يتم رصد نقاط الحرق بالقمر الصناعي خلال الفترات الصباحية والمسائية لحماية البيئة من التلوث. كما أكد على الاتجاه لكبس قش الأرز وتدويره وتعظيم الاستفادة منه من خلال تحويله إلى أسمدة عضوية وأعلاف غير تقليدية لتحقيق أكبر عائد اقتصادي. وأوضح أنه سيتم متابعة منظومة الأسمدة ومطابقتها على الحصر الفعلي وتنقية الحيازات بداية من شهر أكتوبر القادم. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق