وزير التعليم العالي يتابع انتظام الدراسة بجامعة حلوان ويطلع على جاهزيتها للعام الجديد - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استهل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، جولته لمتابعة استعدادات الجامعات لانطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025، بزيارة إلى جامعة حلوان. وكان برفقته الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، وعدد من قيادات الوزارة والجامعة، بهدف الاطمئنان على سير العملية التعليمية.

 

في بداية الزيارة، شارك وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة في تحية العلم بحضور القيادات الجامعية والطلاب، حيث تبادل الوزير حديثًا وديًا مع بعض الطلاب، واطمأن على استعدادهم لبداية العام الدراسي.

 

a91f3b5663.jpg

 

وخلال الجولة، تفقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، المدرجات، القاعات الدراسية، والمعامل، حيث تأكد من وجود أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لضمان انضباط العملية التعليمية. كما شدد على أهمية تقديم جولة تعريفية للطلاب حول البرامج الدراسية ونظم التعليم المتبعة، مؤكدًا على ضرورة توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب.

 

افتتح وزير التعليم العالي أيضًا، برفقة الدكتور السيد قنديل، معرض "صُنع في جامعة حلوان" الذي عرض فيه الطلاب مجموعة من الأعمال الفنية واليدوية المتميزة. واستمع الوزير إلى عروض موسيقية وغنائية وطنية قدمها الطلاب.

 

كما زار الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، الصالة المُغطاة بنادي جامعة حلوان، حيث شجع الطلاب على ممارسة الرياضة بانتظام، والتقط صورًا تذكارية معهم.

 

9f2dc69651.jpg

 

وأكد وزير التعليم العالي على دور الجامعات الحكومية في تعزيز البحث العلمي والمساهمة في مختلف المشروعات والأنشطة. وأشار إلى ضرورة الاستمرار في التعاون والشراكة مع الجامعات الدولية الكبرى للارتقاء بجودة التعليم المقدم للطلاب.

 

من جهته، أشار الدكتور السيد قنديل إلى أن جامعة حلوان، بتاريخها العريق وإنجازاتها المميزة، تقف على أعتاب مرحلة جديدة من التطور. وأكد أن التعليم هو الركيزة الأساسية لبناء مستقبل مشرق، وأن الجامعة تولي اهتمامًا خاصًا بتحسين جودة العملية التعليمية، مع الاستمرار في تطوير المقررات الدراسية لتعزيز التنافسية. كما أضاف أن الجامعة تعمل على تطوير المقررات الإلكترونية بما يتماشى مع التحول نحو التعليم الرقمي، بما يواكب أحدث التطورات في مختلف المجالات لتأهيل الطلاب لسوق العمل.

 

وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن الجامعات والمعاهد المصرية تستعد لاستقبال 3.7 ملايين طالب وطالبة خلال العام الدراسي 2024/2025. وبيّن أن هناك 111 جامعة، منها 27 جامعة حكومية، و35 جامعة خاصة، و20 جامعة أهلية، و10 جامعات تكنولوجية، و9 فروع للجامعات الدولية، و181 معهدًا، بالإضافة إلى 10 جامعات باتفاقيات دولية، قد استعدت لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى لهذا العام.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق